الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بسبب اللقاح.. الصحة توجه رسالة للمسافرين إلى الخارج

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي؛ أن الخامس من سبتمبر المقبل سوف يشهد خروج 6 ملايين جرعة من لقاح سينوفاك المصري والمصنع محليا من مراكز الفحص ويتم توزيعها على الفور.

وقال عبد القتاح في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "وزيرة الصحة وجهت زيادة مراكز المسافرين إلى 146".

وأضاف: "الهدف من اللقاح الحفاظ على صحة المواطن والدولة بذلت كل الجهد لتوفير اللقاحات المعتمدة للسفر وأناشد المواطنين التوجه إلى المركز بعد وصول الرسالة مباشرة".

وتابع: "الرسالة محددة التوقيت من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصر أو بعد الثالثة عصر أناشد الجميع التوجه في الوقت المحدد تجنبا للزحام والتنظيم يتطلب التعاون من المواطنين".

وأوضح: "مركز التظعيم في أرض المعارض أثيت كفاءة والوزيرة أمرت بتكرار التجربة في المحافظات لاستيعاب أكبر قدر من المواطنين الطعوم متوفرة وإمدادات اللقاحات تتوالى في الوصول".

واختتم: "خطة إدارة الأزمة تشير إلى أن يتم تطعيم 40 مليون شخص بحلول نهاية العام حتى نصل إلى حماية خاصة للفئات المعرضة للخطر ومستهدف تطعيم 800 ألف في اليوم ونسير في الطريق الصحيح وسنكون قد قمنا بتغطية 20 مليون بحلول أكتوبر".