السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"مبروك".. رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021 بالاسم

الرئيس نيوز


يبحث الكثير من طلاب الدبلومات الفنية داخل جمهورية مصر العربية، عن رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021 بالاسم، حيث أنه من المقرر اعتماد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية 2021 خلال الساعات المقبلة، بجميع التخصصات الزراعية، الصناعية، الفندقية، التجارية بنظامي الثلاث والخمس سنوات.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2021 على بوابة التعليم الفني على موقع وزارة التربية والتعليم عقب اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية من جانب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم رسميا وإعلان أسماء أوائل الدبلومات الفنية 2021.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط الكتروني https://fany.moe.gov.eg/ExamResults لأولياء الأمور وطلاب الدبلومات الفنية، للاستعلام على نتائجهم عبر موقع وزارة التربية والتعليم "بوابة التعليم الفني".

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب تظلمات الدبلومات الفنية 2021  في اليوم  التالي لاعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2021 في جميع المحافظات وذلك لمدة 15 يوم.

خطوات معرفة نتيجة الدبلومات الفنية 2021 بالاسم:


الدخول على موقع بوابة التعليم الفنى وزارة التربية والتعليم.
قم بتحديد القسم التابع له.
ثم قم بكتابه الاسم الخاص بك.
من ثم قم بتحديد نوع التعليم الفني صناعي تجاري زراعي.
في النهاية اضغط على كلمه استعلام عن النتيجة.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتاح لطلاب الدبلومات الفنية 2021 التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2021 بعد سداد 100 جنيه رسوم على كل مادة يرغب الطالب في التظلم منها، ثم يتوجه للجنة النظام والمراقبة لتقديم التظلم والاطلاع على كراسة الإجابة، ثم يتم تحديد موعد لفحص صورة كراسة إجابة الطالب، ثم يذهب الطالب في الموعد المحدد للإطلاع على كراسة إجابته، ثم تشكل له لجنة لفحص كراسة إجابته وتعيد جميع درجاته في حالة وجود درجات مستحقة له، دون أن يتم إعادة تصحيح الأسئلة.

وفي حالة تبين أحقيته بدرجات إضافية يتم إضافتها لمجموعه مع استرداده لرسوم التظلم المدفوعة عن تلك المادة.

وكان قد أدي 750 ألف طالب وطالبة الامتحانات المعملية والعلمية والتحريرية للدبلومات الفنية مقسمة كالتالي (1506 صناعي - 1196 تجاري - 288 زراعي - 91 فندقي)، وسط تنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي جائحة كورونا، حيث حققت الشؤون القانونية بوزارة التعليم في جميع المخالفات والتجاوزات التي حدثت خلال الامتحانات، ومحاضر الغش التي تم تحريرها للطلاب الغشاشين خلال الامتحان، وتطبيق عقوبات صارمة عليهم طبقا للقانون مكافحة الغش 105 لسنة 2020.

كما بلغت عدد لجان النظام والمراقبة لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2021 بجميع القطاعات (24) لجنة، كما بلغت عدد لجان الإدارة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات (23) لجنة، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (39) مركز.

قد يهمك أيضا..

كل ما تريد معرفته عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021