السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الآن.. كيفية معرفة نتيجة الدبلومات الفنية 2021 برقم الجلوس

 نتيجة الدبلومات
نتيجة الدبلومات الفنية 2021:


يبحث العديد من طلاب الدبلومات الفنية، عن كيفية معرفة نتيجة الدبلومات الفنية 2021 برقم الجلوس، خاصة بعدما أطلقت وزارة التربية والتعليم الفني رابط موقع إلكتروني https://fany.moe.gov.eg/ExamResults لحصول طلاب الدبلومات الفنية على درجاتهم الدراسية في لعام 2020- 2021.

 نتيجة الدبلومات الفنية 2021:



وأكد نائب وزير التربية والتعليم، أن نتيجة الدبلومات الفنية 2021 سوف تكون جاهزة للاعتماد يوم 29 من الشهر الجاري، ويتم بعدها نشر نتيجة الدبلومات الفنية على الإنترنت وفي المدارس.

وأضاف أن عمليات تصحيح امتحانات الدبلومات الفنية انتهت يوم 10 يوليو، والتى بدأت يوم 19 يونيو الماضي، حيث شارك فيها 45 ألفًا من المصححين، وتجري حاليًا أعمال المراجعة النهائية قبل اعتماد النتيجة نهائيًا من وزير التربية والتعليم.

كيفية الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2021:


1- الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني https://fany.moe.gov.eg/ExamResults

2- الضغط على الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية.

3- اختيار نوع الدبلوم تجارة أو صناعة أو زراعة أو فندقي.

4- اختيار نظام التعليم 3 سنوات أو 5 سنوات.

5- تسجيل بيانات الطالب الذي يرغب الحصول على النتيجة.

6- تسجيل اسم المدرسة والإدارة التعليمية التابعة بها الطالب.

7- تسجيل رقم جلوس الطالب.

8- الضغط على أيقونة الاستعلام عن النتيجة لتظهر الدرجات الطالب في والمجموع الكلي والنسبة المئوية.

وتتيح وزارة التربية والتعليم لطلاب الدبلومات الفنية 2021، التقدم بتظلم من النتيجة فى المواد التى غير مقتتعين بدرجاتهم فيها، وفق القواعد المعلنة من وزارة التربية والتعليم، وذلك فى اليوم التالي مباشرة لاعتماد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، رسميًا نتيجة الدبلومات الفنية.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 750 ألف طالب وطالبة إجمالي عدد طلاب الدبلومات الفنية في عام 2021 الذين أدوا الامتحانات، وجرى الانتهاء من تصحيح ورصد درجات الامتحانات الدبلومات الفنية بجميع التخصصات، وأن جميع المؤشرات تؤكد ارتفاع نسبة النجاح هذا العام.

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت ٩/ ١٠/ ٢٠٢١ وينتهي يوم الخميس ١٦/ ٦/ ٢٠٢٢ ويستمر لمدة ٣٤ أسبوع، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية ٩٣ يوم للفصل الدراسي الأول و٩٧ يوم للفصل الدراسي الثاني، على أن تكون أيام الدراسة الفعلية ١٩٠ يوماً بما يعادل ٣٢ أسبوعاً، تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.

قد يهمك أيضا..

كل ما تريد معرفته عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021