السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التموين يوضح استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك

الرئيس نيوز

كشف الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، عن استعدادات الوزراة لاستقبال عيد الأضحى المبارك لافتا إلى أن الوزارة على أعلى درجة من الاستعداد.

وقال مصيلحي في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "في هذه المناسبات السعيدة نكون على أعلى درجة الأستعداد هناك غرفة عمليات مركزية على مستوى ديوان عام الوزارة وكافة هيئاتها سواء هيئة السلع التموينية أو الشركة القابضة للصناعات الغذائية أو الشركة القابضة للصوامع الجميع موجودين وراجعنا كافة الأمور بالاضافة لحملات الأسواق والأماكن الموجودة لضمان سلامة السلع واستمرار ضخها".

وأضاف: "بالنسبة للتموين تم صرف حتى 80% من الشهر الموجودين فيه متقدمين في ذلك لإعطاء أهمية لاحتياجات المواطنين قبل العيد".

وتابع: "كافة المجمعات الاستهلاكية مفتوحة طوال أيام العيد؛ رابع أيام العيد  بعض المجمعات ستكون مفتوحة؛ المخابز تعمل من الخامسة صباحا للخامسة مساءا وبعض المخابز المركزية من الخامسة حتى الساعة 11".

وأكمل: "للمرة الأولى نطرح خراف الأضاحي بالتقسيط وتم الاتفاق على التقسيط حتى 6 أشهر بالاتفاق مع الموسسات والشركات وطرح 10 ألاف رأس خراف مبردة و8 ألاف رأس أضحية يتم ذبحها وضخها خلال العيد".

وأختتم: "هناك 39 شادر لبيع الخراف الحية بالتنسيق مع كافة المحافظات وحافظنا على سعر اللحمة الطازة السوداني بـ 85 جنيه والمجمد 65 جنيه وكذلك اللحوم الضاني التي كانت تباع العام الماضي بـ95 جنيه