الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مقترح برلماني باستحداث خريطة تصديرية لمحافظات مصر

الرئيس نيوز

تقدمت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب اقتراح برغبة إلى المستشار حنفي جبالي  رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، حول استحداث خريطة تصديرية لمحافظات مصر .

 وقالت "صابر" في نص المذكرة الإيضاحية للمقترح، أنه في اطار استثمار الدولة الواعد في مجال تكنولوجيا المعلومات وربطها بأولويات دعم الإقتصاد الوطني، نقترح استحداث خريطة تفاعلية تصديرية لكافة محافظات مصر لما لها من دور في توضيح الميزة التنافسية لكافة المحافظات.

 وأضافت النائبة الاسهام المتوقع سيكون من خلال جودة اتخاذ القرار الاستثماري وتوضيح إمكانات السوق المحلي في المنافسة والتنوع في الإنتاج والتصدير، مشيرة إلى أنه قد سبق لمصر بالفعل إطلاق عدد من الخرائط الناجحة ساهمت في تهيئة مناخ جاذب للإٍستثمار في مصر مثل خريطة الإستثمار الصناعي .

 وأوضحت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن استحداث خريطة تصديرية لكافة محافظات مصر، تتميز بالتفاعلية وسهولة الإستخدام user-friendly ، يبرز فيها الخصوصية الثقافية للمحافظة و أفضل الفرص الاستثمارية بها، ويتيح الفرصة للمستثمرين لإكتشاف الفرص الإستثمارية المتاحة في محافظات مصر. إلى جانب مساعدة المستثمرين في إتخاذ قرارات استراتيجية سليمة حول مقومات وأماكن الإستثمار في مصر، أيضا  تهيئة مناخ جاذب للاستثمار وتحقيقًا لمبدأ الشفافية ولتبسيط الإجراءات، ودعم أبحاث السوق.