الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد عمل الشهر العقارى 2021

مواعيد عمل الشهر
مواعيد عمل الشهر العقاري

يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن مواعيد عمل الشهر العقارى 2021، لاستخراج المحررات من مكاتب الشهر العقاري المنتشرة في جميع أنحاء محافظات الجمهورية.

مواعيد عمل الشهر العقارى 2021

ويتم العمل بمكاتب الشهر العقاري، على فترتين تبدأ اعتبارا من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر خلال الفترة الأولى، ومن الساعة الثانية بعد الظهر إلى الساعة الـ4 عصراً، وذلك بالنسبة للفترة الثانية، ما عدا يوم الجمعة، على اعتباره إجازة رسمية في كافة مكاتب الشهر العقاري بجميع المحافظات في مصر.

ومن جانبه، شدد رئيس مصلحة الشهر العقاري جمال ياقوت، على أنه جرى التأكيد على العاملين في فروع مصلحة الشهر العقاري، بمراعات تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتقليل الزحام في مكاتب الشهر العقاري.

كما أطلقت وزارة العدل، تطبيقا بعنوان "أرغب في عمل توكيل"، عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، إذ يستطيع المواطن الحصول على خدمات التطبيق المتاحة بتحميله من خلال المتجر الإلكتروني "Play store"، في أي توقيت بدلا من الذهاب في مواعيد عمل الشهر العقاري.

ويوفر التطبيق، خدمة تحديد أقرب مكتب توثيق للمستخدم، يمكن من خلاله حجز موعد مسبق لاستخراج المحررات من مكاتب الشهر العقاري داخل جمهورية مصر العربية.

يهمك أيضًا.. موعد إجازة عيد الأضحى 2021

كما أعلن المستشار عمر مروان وزير العدل، عن عودة العمل بالمحاكم بدرجاتها وتخصصاتها بكامل طاقتها، نهاية شهر يونيو 2020 الماضي، مع الإلتزام التام بالإجراءات الاحترازية المقررة، للتيسير على المواطنين.

وأشارت وزارة العدل، إلي أن الموظف المصاب داخل مصلحة الشهر العقاري بفيروس كورونا يعد في إجازة مرضية مع تقديم ما يفيد إصابته، أما بالنسبة للشخص المخالط لمصاب بكورونا عليه تقديم ما يفيد إصابة من خالطه بالفيروس وإلا يعد متغيبًا عن العمل، كما منح رئيس كل محكمة تقدير إجراء التناوب بين العاملين بنسبة لا تتجاوز 20% من القوة الإجمالية، وبما لا يخل بحسن سير العمل.

أنواع الرسوم التي يحصلها الشهر العقاري:

وتتعد رسوم التسجيل بالشهر العقاري، والتي تصل إلي ستة رسوم وهي رسوم التسجيل في الشهر العقاري ورسوم ضريبة تصرفات ورسوم المساحة ورسوم نقابة المحامين ورسوم دعوى صحة ونفاذ ورسوم الأمانة القضائية.

وتم تخصيص أرقام هواتف لتلقي شكاوى المواطنين، وقيامه شخصياً بزيارات تفقدية لمتابعة انتظام وحسن سير العمل، والتحقيق في وقائع تضرر المواطنين في بعض فروع التوثيق، وتكذيب الشائعات حول زيادة الرسوم والتوعية برسوم التسجيل.