السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط بوابة القاهرة التعليمية نتائج الامتحانات 2021| نتيجة 3 اعدادي محافظة القاهرة

الرئيس نيوز


يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط بوابة القاهرة التعليمية نتائج الامتحانات، خاصة عقب إعلان مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني، التي عقدت ورقيا وسط إجراءات وقائية مشددة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

رابط بوابة القاهرة التعليمية نتائج الامتحانات


رابط بوابة القاهرة التعليمية نتائج الامتحانات: خصصت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي للاستعلام عن نتائج الابتدائية والإعدادية برقم الجلوس، حيث يمكن الدخول عبر الرابط التالي للحصول على النتيجة https://www.cairogovresults.com/Results/DifferentStages  .

خطوات الحصول علي نتيجة الشهادة الإعدادية عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي 2021:


تسجيل الدخول موقع وزارة التربية والتعليم.
اختيار نتيجة الشهادة الاعدادية بالقاهرة.
اكتب رقم الجلوس.
انقر فوق كلمة عرض النتيجة.

ومن جانبها، أكدت المديرية، أن امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 في جميع المدارس تسير بصورة منتظمة حتى الآن، موضحة أنه لم يتم رصد أي معوقات أومشكلات واجهت الطلاب منذ عقد الامتحانات، مؤكدة أن غرفة العمليات المركيز تتابع سير العملية الامتحانية في جميع اللجان بشكل جيد.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القاهرة، أنّ نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 للفصل الدراسي الثاني هي التي يتم على أساسها تنسيق الطلاب للمرحلة الأعلى.

وجاءت إدارة السيدة زينب التعليمية، على رأس ترتيب الإدارات التعليمية بالجمهورية التي حصلت على أعلى الدرجات، بنسبة نجاح 99.16%، ثم إدارة شبرا التعليمية، بنسبة نجاح 97.77%، تلتها إدارة حلوان التعليمية، بنسبة نجاح 96.79%.

ومن المقرر أن تبدأ كنترولات الشهادة الإعدادية تلقي طلبات التظلم على النتيجة، من اليوم التالي لإعلانها رسميا في المدارس حسب ظروف كل مديرية ومحافظة.

خطوات التظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية 2021:


- دفع قيمة التظلم لكل مادة بقيمة 20 جنيهًا للمادة الواحدة.
- دفع المبلغ المالي عن كل مادة بكنترول الإعدادية.
- الدفع حسب الجدول المعلن ولكل إدارة يوم في الدفع.
- يتم تحديد يوم وموعد الإطلاع علي صورة ورقة الإجابة.
- يوم الإطلاع يأتي الطالب وولي الأمر فقط ومعه صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر ومكتوب عليها رقم الجلوس ولا يسمح بدخول أحد آخر نهائياً.
- يقوم الطالب وولي الأمر باستلام صورة من ورقة إجابته ومراجعتها مع ولي الأمر.
- يستلم الطالب تقرير لكتابة الملاحظات التي وجدها في التصحيح.
- يقوم الطالب بكتابة المطلوب مثل إعادة تصحيح سؤال أو تصحيح الورقة بالكامل، أو تجميع الورقة مرة أخرى كما يترآى له.
- من أهم خطوات التظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 أن يقوم الطالب بتسليم التقرير وصورة ورقة الإجابة إلي مندوب الكنترول والمغادرة.
- يتم تجميع كل التظلمات والتقارير وتسليمها الي موجه عام كل مادة لإعادة التقييم ومراجعة الورقة وإعادة تصحيحها مرة أخرى كاملة.
- يتم إرسال نتيجة التظلمات بعد 15 يوما من انتهاء آخر موعد للتظلمات إلى الإدارات ويمكن الإطلاع على النتيجة في الإدارة التابعة لك.
- الطلاب الذين تم تعديل درجاتهم يستردون المبلغ المدفوع في المادة بإيصال السداد من التوجيه المالي بالمديرية.
- يتم التعديل في قاعدة البيانات على الجهاز للطلاب الذين تم تعديل درجاتهم.
- لا يسمح بدخول الموبايلات أثناء التظلم ولا يسمح سوى بدخول الطالب وولي الأمر.
- الكنترول ليس له علاقة بالتصحيح نهائياً أو لجان التظلمات، الكنترول فقط إعلان النتائج.

اقرأ أيضا:

استعلم.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2021 الترم الثاني بالتفصيل



وأفادت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في القاهرة، أنّ تنسيق الثانوية العامة 2021، سيتم الإعلان عنه بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، مؤكدة أن الطلاب المصابين بكورونا، سيتم عقد امتحانات دور ثانٍ لهم بكامل الدرجات.

الجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، كانت قد أعلنت أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في إتمام الشهادة الإعدادية بلغوا 162293 طالبًا وطالبة، موضحة أنه حضر منهم 160432، وبلغ عدد الطلاب الذين نجحوا في الامتحانات 134626 طالبًا وطالبة.