الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
PDF

مصر مستعدة لتعزيز الأمن في جنوب السودان

الرئيس نيوز

علا سعدي
سلطت صحيفة “السودان تريبيون” الضوء على تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي أكد فيها استعداد مصر لتعزيز أمن جنوب السودان.
أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن استعداد بلاه لبذل كل الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في جنوب السودان الذي مزقته الحرب، وجاء تأكيد السيسي خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء لجنوب السودان، ماييك دنج في القاهرة، وحضر الاجتماع وزير الخارجية  سامح شكري ومدير جهاز المخابرات العامة بالنيابة عباس كامل.

وأشارت الصحيفة إلى تلقي السيسي رسالة من نظيره في جنوب السودان سلفا كير أكد فيها العلاقات المتميزة بين البلدين وحرص جنوب السودان على تطوير العلاقات ودفعها قدما على جميع المستويات.

وقال المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي “لقد أعرب كير عن تقديره لدور مصر في الحفاظ على الاستقرار في جنوب السودان في ضوء العلاقات التاريخية بين البلدين”.

وأضافت الصحيفة أن مصر في نوفمبر الماضي، وقع تحت رعايتها توقيع اعلان توحيد فصيلين مختلفين من الحركة الشعبية لتحرير السودان، وتم التوقيع على الإعلان الذي يدعم جهود السلام لإنهاء النزاع بين الفصائل المتناحرة وينص على عودة اللاجئين المشردين بسبب النزاع تحت رعاية السيسى ويويرى موسيفينى الأوغندي.

ولفتت الصحيفة إلي ان مصر واحدة من ادول التي اعترفت باستقلال