الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس "شباب النواب" يطالب بإيلاء العمالة بالخارج أولوية في التطعيم

الرئيس نيوز

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن العديد من العمالة المصرية المسافرة للخارج  يواجهون خطر صعوبة عودتهم لأعمالهم فى الخارج وخاصة فى دول الخليج وذلك بسبب ظروف كورونا وما فرضته على العالم من إجراءات احترازية جعلت كل دولةتتعامل مع هذا الموقف حسب ظروفها.

وشدد النائب محمد محمود حسين، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، على ضرورة قيام الحكومة بتوفير اللقاح لكل مصرى مرتبط بعمل خارج الوطن الآن وعلى وجه السرعة.

وتساءل عن الكيفية التى تعاملت بها الحكومة مع هذا الموضوع، حيث طالبت تلك الدول على كل من يريد العودة الحصول على اللقاح، لافتا إلى أنه يقدر جهود وزارة الصحة فى ذلك المجال.

وتابع: "لكن المصريين فى الخارج يجب أن يكون لهم الأولوية فى تلقى اللقاح وأن تعطى شهادة إلكترونية تفيد بحصوله على اللقاح بدلا من أن يتردد من يريد الحصول على تلك الشهادة على أكثر من 4 جهات للتوثيق والتصديق.

واقترح "حسين" عمل تطبيق على الموبايل للمصريين فى الخارج تكون عليها بياناتهم وظروف تلقى اللقاح ويكون معتمدا من الحكومة المصرية ويربط مع تلك الدول للتسهيل على من أخذ اللقاح بتواجده كمتلقي للقاح فى تطبيق (توكلنا) بالمملكة العربية السعودية مثلا.