الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"تيسير أم سذاجة أب؟".. جدل بسبب قائمة "من يؤتمن على العرض"

الرئيس نيوز

أثارت قصة عروس الدقهلية وقائمة منقولاتها الزوجية التي كتب فيها "من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال" جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن رفض والدها تحرير قائمة في زواجها.

وفسر والدها ناصر عبد اللطيف ذلك قائلا إن قائمة المنقولات عادة وعُرف وليست كلام مقدس، مشيراً إلى أنه لا بد من التيسير على الشباب خلال هذه الفترة. 
 
وأوضح "عبداللطيف" في تصريحات تلفزيونية له أنه من العادي أن نقوم بعقد القران قبل الزواج بشهر أو شهرين، ويتم خلال هذه الفترة توقيع قائمة المنقولات، ففوجئ أهل العريس بكتابة هذه الكلمات على القائمة "من يؤتمن على العرض لا يُسأل عن المال.. اتقي الله في كريمتنا"، وظهرت علامات التعجب على أهل العريس. 


 
وأشار إلى أن العريس وأهله حاولوا تحرير قائمة منقولات والإصرار على ذلك، ولكنه رفض وأصر على موقفه، فاستجابوا بعد ذلك. 

وعلق عدد من رواد السوشيال ميديا علي هذه القصة حيث قالت سعاد سروري: "الأب صح، والدليل على ذالك معدل الطلاق كل يوم امرأة تطلق رغم ارتفاع قيمه القايمة التي وصلت إلى نصف مليون جنيه". 

في المقابل، قال علي ترك: «مَن يؤتمن على العرض لا يُسأل على المال.. دي مقولة حق يراد بها باطل.. لأن الثقة المطلقة والعمياء في حد متعرفوش إلا من قريب أو حتى تعرفه وقريبك شايفها سذاجة وهبل، مع الإقرار بضرورة التيسير على العريس بل ومساعدته كمان إذا أمكن". 

وأضاف:" لكن ما تعارف عليه الناس باسم القايمة، ده بيحفظ على الأقل حق للعروسة، لأن كتير من البنات بتشقى سنين وسنين عشان تجيب جهازها وأهلها كمان بيشقوا معاها، وفي ناس منهم بتجهّز بناتها بالدين وبتتحبس عشان تسترهم، فييجي واحد يقولك خد البنت بجهازها ومش عاوزينك تمضي على حاجة يابني.. فده أب ساذج". 

بينما قالت نجلاء ناصر :" متعملش زى عم ناصر حفظ الحقوق لا هو حرام ولا عيب ولا يزعل .. وكان من باب أولى العريس يثبتله بقى إنه مقدر بنته ويصر إنه يكتب قايمة لأن ده حقها".