الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

قائد شرطة متشجان يعتذر بسبب إعجابه بمنشور مؤيد لإسرائيل

الرئيس نيوز

بعد مواجهة انتقادات من الجالية العربية الأمريكية، اعتذر رئيس شرطة ديربورن رونالد حداد عن إعجابه بمنشور على فيسبوك أظهر دعمه لإسرائيل. كما دعا حداد في اعتذاره إلى احترام رغبة العرب في قيام دولة فلسطينية حرة.
في وقت سابق من هذا الشهر، وضع حداد علامة إعجابه على منشور على فيسبوك في 11 مايو، وهو عبارة عن منشور لضابط شرطة في قسم آخر قام بتحديث صورة ملفه الشخصي بلافتة كتب عليها: "أؤيد إسرائيل" مع العلم الإسرائيلي في إطا على شكل قلب. كما كُتب على اللافتة الحروف "آي جاي سي"، التي تشير إلى اللجنة اليهودية الأمريكية، وهي مجموعة مناصرة تروج لشعار فيسبوك لمناصري إسرائيل.
تم نشر هذا المنشور خلال الحرب التي استمرت 11 يومًا واندلعت بين إسرائيل والفلسطينيين، وهي أكثر صراعاتهم دموية منذ سبع سنوات. أثار الصراع عدة احتجاجات ضد إسرائيل من قبل العرب الأمريكيين وآخرين في الأسابيع الأخيرة في مدن ديربورن وديترويت ووارن وآن أربور الأمريكية.
ووفقًا لصحيفة Rome News Tribune، يعيش في ديربورن، 47٪ من الأمريكيين العرب، لديها عدد كبير من السكان الذين يدعمون الفلسطينيين. وقد أوضح اعتذار حداد كيف اندلع الصراع في الشرق الأوسط في مترو ديترويت مع تباين ردود فعل الجاليات العربية الأمريكية واليهودية والمسلمة والسود على الحرب.
وكتب حداد في منشور على فيسبوك: "قبل يومين، أعجبت بصورة الملف الشخصي لزميل وصديق علمت الآن أنها تحتوي أيضًا على رسالة أزعجت الكثير من الناس وأعتذر عن الارتباك الذي أحدثه هذا الخطأ ".
تجدر الإشارة إلى أن حداد أمريكي من أصل لبناني ماروني، ذكر أيضا أصله ودعمه للنضال الفلسطيني كما نشر صورة لمكتبه وعليه علم فلسطين.
وكتب حداد "هذا العلم الفلسطيني موجود في مكتبي من سنواتن لقد رباني والداي اللبنانيان على احترام النضال الفلسطيني من أجل استعادة الحقوق. لذا دعني أكون واضحًا. أنا أمريكي عربي فخور بذلك، وأقول بصوت عال: #فلسطين_حرة".
اتصلت بحداد صحيفة ديترويت فري برس هذا الأسبوع، ولم يعلق حداد بخلاف ما نشره على فيسبوك.  وحصد اعتذار حداد أكثر من 500 إبداء إعجاب وتفاعل على فيسبوك، وشكره كثيرون وأشادوا به في تعليقات المنشور.